أخر الأخبار

.

القوات الحكومية تمنع لجنة برلمانية مكلفة بالتحقيق في قضية اعتقال العلواني من دخول محافظة الانبار

القوات الحكومية تمنع لجنة برلمانية مكلفة بالتحقيق في قضية اعتقال العلواني من دخول محافظة الانبار


عراق العروبة
الهيئة نت

منعت القوات الحكومية لجنة من مجلس النواب الحالية مكلفة بالتحقيق في قضية اعتقال النائب (احمد العلواني) من دخول محافظة الانبار، وأكدت الانباء الصحفية التي
اوردت ذلك قبل قليل إن قوات من الجيش الحكومي في نقطة تفتيش (الصقور) على الطريق الدولي السريع الذي يربط العاصمة بغداد بمحافظة الانبار، منعت اللجنة البرلمانية المكلفة بالتحقيق في ملابسات عملية اعتقال (العلوني) ومقتل شقيقه، صباح اليوم الاحد من الدخول الى المحافظة وأمرتها بالرجوع من حيث أتت فورا، ما اضطر اعضاء الوفد للعودة الى بغداد.. موضحة ان اللجنة مؤلفة من سبعة اعضاء يمثلون كتل سياسية متعددة في مجلس النواب الحالي، دون اعطاء اية مبررات لهذا الاجراء.

من جهتها اعلنت (سميعة الغلاب) رئيسة الوفد البرلماني المكلف بالتحقيق في قضية اعتقال (العلواني) ومقتل شقيقه، ان ما تسمى قيادة عمليات بغداد منعت الوفد من التوجه الى الأنبار للتحقيق في ملابسات هذه القضية.

ونقلت الانباء عن (الغلاب) قولها في تصريح نشر قبل قليل :" ان عمليات بغداد منعت الوفد البرلماني الذي كلف من قبل رئيس مجلس النواب (اسامة النجيفي) للتحقيق بقضية اعتقال العلواني وقتل شقيقه، من التوجه صباح اليوم الى محافظة الانبار".

وكان (اسامة النجيفي) رئيس مجلس النواب الحالي قد أعلن يوم أمس السبت عن تشكيل وفد برلماني للتوجه الى محافظة الانبار لاجراء تحقيق في ملابسات اعتقال النائب احمد العلواني .. واصفا عملية الاعتقال بانها تمثل دعسا على الدستور الحالي.

يشار الى ان محافظة الانبار تشهد منذ صباح أمس السبت، حظرا شاملاً للتجوال على خلفية اعتقال النائب (احمد العلواني) ومقتل واصابة (15) من عناصر حمايته وعائلته بينهم شقيقه، اثر مداهمة القوات الحكومية لمنزله في منطقة (البوعلوان) وسط مدينة الرمادي.

0 التعليقات: