أخر الأخبار

.

إعلان الميلشيات الطائفية الإيرانية بالعراق .. إرهابية


إعلان الميلشيات الطائفية الإيرانية بالعراق .. إرهابية



عراق العروبة

طلعت رميح



صار ممكنا الآن، فالمؤشرات السياسية والديبلوماسية والإعلامية صارت تحمل دلالات على إمكانية الذهاب بهذا الاتجاه، كما أن توسع المواجهة العربية والإسلامية الجارية مع إيران في عموم الإقليم، وتعمقها إلى درجة الفعل الاستراتيجي - كما هو الحال في عاصفة الحزم والتحالف العسكري الإسلامي - بات يفتح الطريق واسعا امام مبادرات واضحة ومحددة المعالم تحقق تغييرا في معادلات الصراع، وأولها وأهمها الآن، إعلان ميلشيات القتل والذبح والتشنيع والتمثيل بالأحياء والجثث ... منظمات إرهابية.
لقد صار ممكنا وواجبا، بدء حملة سياسية وإعلامية على نطاق عراقي وعربي ودولي بإعلان منظمات القتل والإرهاب الطائفي -الإيراني في العراق منظمات إرهابية، سواء من يرتكب الجرائم منها تحت مسمى أو في صورة الحشد الطائفي أو تلك المنظمات المتكاثرة بسرعة نشاط الفطريات تحت مسميات متغيره أو متعددة، والتي توصف تارة بالميلشيات السائبة وتارة أخرى بالميلشيات الوقحة ..الخ .

صار ممكنا وواجبا عاجلا الآن وعلى الفور، اطلاق الجهود لحشد التوقيعات من رموز عراقية وعربية وإسلامية ودولية لإعلان تلك الميليشيات- الإيرانية النشأة والفهم والتسليح والقرار - منظمات إرهابية معادية لحق الحياة، وصار ممكنا التوجه بتلك التوقيعات للجامعة العربية ولمنظمات حقوق الانسان الأوروبية والدولية، كما صار ممكنا وواجبا أن يجري التحرك لاعتبار قادة تلك الميلشيات شخصيات إرهابية وعلى رأسهم قاسم سليماني وهادى العامري وغيرهم .

هذا واجب الوقت، وضرورة حالة، ليس فقط لوقف جرائم تلك الميلشيات وردعها، بل لتغيير اتجاه دورة حركة الصراع على أرض العراق .

ويمكن أن يجرى الأمر أولاً، بإعداد قوائم ولوائح مثبته بالصور والفيديو والشهادات الحية لجرائم الحرق والتدمير والقتل والاغتيال والخطف وتدمير المنازل واخلاء السكان وطردهم، وبالشخصيات القيادية في تلك المنظمات الإجرامية، وأن يجري حشد عدد من توقيعات شخصيات ذات رمزيات عراقية وعربية وإسلامية، سياسيه وحقوقية وقانونية وسياسية وفكرية وإعلامية ومهنية وبحثية، ليعقد بعدها مؤتمر صحفي عالمي، تحضره بعض الشخصيات الموقعة على بيان إعلان تلك المنظمات والشخصيات إرهابية، وأن تتوجه تلك الشخصيات خلال المؤتمر لوزراء خارجية الدول العربية وللجامعة العربية ولكل دول العالم - دولة دولة - والجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن ومنظمات الأمم المتحدة المختصة ولكل المنظمات والهيئات والدولية والبرلمانات.. الخ .

هذا الأمر ليس سهلا القيام به، كما هو مفهوم، ويحتاج إلى جهود واسعة، غير أن القيام به والنجاح فيه، سيحقق تغييرا كليا في معادلات الصراع في العراق .. وفورا.
لقد انكشف خداع إيران أمام الرأي العام، كما انتقل كثير من المثقفين والكتاب والباحثين والإعلاميين والحقوقيين إلى صف المواجهة ضدها، خاصة بعد أن كشف القناع عن ممارساتها كدولة إجرامية وبعد أن تثبت سقوطها سياسيا وأخلاقيا .

 وكذلك تغيرت موازين القوى في الإقليم بعد أن صار هناك دول عربية وإسلامية تخوض صراعا علنيا ومباشرا ضد إيران، ومن قبل ومن بعد فقد جرى توثيق آلاف الجرائم التي ارتكبتها تلك الميلشيات، وصارت مادة إعلامية متداولة، بما يهيئ المناخ السياسي والدبلوماسي والحقوقي لنجاح مثل تلك الخطوة، ومثال النجاح مسجل الآن في نموذج الحملة الإعلامية والسياسية التي انتجت فكا لحصار ميلشيات إيران على مضايا السورية .

لقد تغيرت الأجواء والمناخ العام في المنطقة، بما يمكن من الإقدام على خطوات تكتيكية مباشره ،سيكون لها تأثير مباشر في تغيير معادلات كبيرة .


الآن يمكن أن تجني الهيئات والكيانات المثابرة في ثباتها على المبادئ، بعض نتائج صبرها الاستراتيجي الكبير، لمصلحة قضايا الأمة .

0 التعليقات: