أخر الأخبار

.

ميليشيات الحوثي ترتكب جريمة إنسانية بشعة في مخيم اللاجئين بالخوخة اليمنية


ميليشيات الحوثي ترتكب جريمة إنسانية بشعة في مخيم اللاجئين بالخوخة اليمنية



عراق العروبة
عصام حسان



في جريمة إنسانية بشعة فجع الجمعة سكان مخيم بني جابر في مديرية الخوخه بالحديدة، غرب اليمن، التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بسقوط 3 قذائف حوثية عشوائية قتلت امرأة وأصابت عدداً كبيراً من النازحين الذين يقطنون المخيم إصابات خطرة في حين لا يزال المركز يتابع التطورات مع السلطة المحلية اليمنية .

وندد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في بيان له، بهذه الجريمة الإنسانية البشعة وأهاب بالأمم المتحدة ومنظماتها للوقوف بحزم أمام هذه الجريمة .

وأدان مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بشدة الانتهاكات الصارخة والمتكررة التي تقوم بها المليشيات الإرهابية الحوثية التي استهدفت الجمعة، مخيم بني جابر في مديرية الخوخة في الحديدة، غرب اليمن، التابع للمركز بثلاث قذائف عشوائية مما نتج عنه وفاة امرأة وإصابة عدد كبير من النازحين القاطنين في المخيم بإصابات بالغة فيهم عدد من الأطفال، كما يواصل المركز متابعة تطورات هذا الحدث مع السلطة المحلية اليمنية .

وندد المركز في بيان له الجمعة، بهذه الجريمة الإنسانية البشعة، وقال إنها "لم تراع مبادئ حقوق الإنسان ولا القانون الإنساني الدولي التي تطلقها المليشيات الإرهابية الحوثية".

وأهاب المركز بالأمم المتحدة ومنظماتها للوقوف بحزم أمام هذه الجريمة الإنسانية التي أقدمت عليها المليشيات الحوثية وانتهكت خلالها كل المبادئ الدولية وحقوق الإنسان وتكررت هذه الأفعال غير المسؤولة في التعدي على المساعدات الإغاثية والإنسانية المقدمة من المركز ونهبها وإعاقة وصول البعض منها إلى الأهالي الذين هم بأمس الحاجة إليها. كما دعا المركز الأمم المتحدة لتحمل مسؤولياتها الإنسانية والاجتماعية ضد هذه الجرائم الحوثية التي عاثت في اليمن وأهله الفساد .

وفي أغسطس الماضي، دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مخيم بني جابر لإيواء نازحي محافظة الحديدة .

وذكر المركز، في بيان، أن 420 نازحاً استفادوا في المرحلة الأولى للمشروع، حيث تم تخصيص خيمة لكل أسرة علاوة على منحها مستلزمات أخرى .

وتكتظ الخوخة بالآلاف من الأسر النازحة، بعدما أقدم الحوثيون على احتلال منازلهم أو خوفا من القذائف التي تطلق باتجاهها .

0 التعليقات: