أخر الأخبار

.

بيان صادر عن مجلس عشائر العراق العربيه في جنوب العراق بمناسبة الذكرى السادسة عشرة للغزو الأمريكي الغاشم للعراق


بيان صادر عن مجلس عشائر العراق العربيه في جنوب العراق بمناسبة الذكرى السادسة عشرة للغزو الأمريكي الغاشم للعراق



عراق العروبة



الاحتلال الامريكي الغاشم للعراق وصمة عار في جبين المجتمع الدولي الذي وقف متفرجٱ دون أن يدين هذه الجريمه الا أنسانيه ولا اخلافيه .

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على نبي الرحمه سيدنا محمد وعلى أله وصحبه أجمعين 

بيان ( 286 )

تمر علينا اليوم الاربعاء 20 أذار 2019 الذكرى السادسة عشر لابشع جريمه غزو واحتلال للعراق العظيم ارتكبت في التارخ الحديث على يد دولة الشر أمريكا ومن تحالف معها . استخدموا فيها كل ما امتلكوا من قوة واسلحه مدمره ومحرمه دوليآ خلافآ للشرعيه الدوليه وقوانيين الامم المتحده والاتفاقيات التي تدعمها .
الا ان المقاومه العراقيه الباسله بجميع فصائلها ومكوناتها التي تمثل ابناء الشعب العراقي تصدت بكل قوة وبساله وشجاعة عاليه اجبرت المحتل على الانسحاب بعد تكبده خسائر جسيمه في الارواح والمعدات .
فالغزو والاحتلال الغاشم للعراق سيبقى وصمة عار في جبين كل من شارك او ساهم او دعم المحتل في احتلال العراق وتدميره وقتل شعبه وتشريد أبنائه ، ووصمة عار على جبين المجتمع الدولي الذي وقف متفرجآ دون ان يدين هذه الجريمة الا أنسانيه ولا اخلاقية .
فالاحتلال الذي اصبح بسببه العراق ساحة للصراعات تحكمه مجاميع اجراميه متعدده معتمده على المليشيات الارهابيه والعصابات المنظمه التي خلفت مئات الالاف من القتلى والمعتقلين من الابرياء بتهم كيديه ,

فأن مجلس عشائر العراق العربيه في جنوب العراق أذ يستذكر هذا العدوان الغاشم على العراق بألم لم ولم ينساه أجيال العراق فأنه يؤكد رفضه للاحتلال وكل ما نتج عنه من عمليه سياسيه اسست للمحاصصه الطائفيه التي شرعنت سيطرة ايران وميليشياتها في العراق والتي اصبح واضحآ انها تتحدى جميع القوانيين والانظمة الدولية وكرامة ووجود الانسان .

ويؤكد المجلس ان لا بديل للعراق غير التسامح ونبذ الطائفية وطرد كل بقايا الاحتلال الامريكي والايراني وقواتهما وعملائهما وانهاء ممارسات التهميش والاقصاء التي بذر بذورها الاحتلال الامريكي الغاشم والاحتلال الايراني الحاقد ويطالب المجلس احالة كل الذين تأمروا على العراق وتعاونوا مع المحتلين لتدمير بلادهم الى المحاكم الدولية لينالوا جزائهم العادل .


الامانة العامة
لمجلس عشائر العراق العربيه 
في جنوب العراق
20 أذار 2019

0 التعليقات: