أخر الأخبار

.

أمريكا: هجماتنا بالعراق رسالة لإيران



أمريكا: هجماتنا بالعراق رسالة لإيران


عراق العروبة
وكالات




حذرت القيادة المركزية الأمريكية إيران، الجمعة، من تهديد قواتها أو حلفائها، مشددة على أنها لديها الإرادة للرد على أي هجمات تستهدف القوات الأمريكية، مشددةً على أن "الهجمات الأمريكية بالعراق رسالة لإيران".


وقال قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال كينيث ماكنزي، "لن نسمح لكتائب حزب الله العراقي باستهدافنا"، مضيفاً، "لدينا اتصال وثيق بالسلطات والاستخبارات العراقية"، مؤكداً أن الإجراءات الأمريكية في العراق دفاعية الطابع. وأضاف أن "واشنطن تشاورت مع العراق في أعقاب الهجوم.. كانوا يعلمون أن الرد آت".

وأضاف، "لن ننتظر الهجوم علينا للرد"، مضيفاً، "نتشاور مع شركائنا العراقيين حول مصدر الضربات"، مُعقباً أن "المواقع التي استهدفت في العراق تعود لإرهابيين". وأضاف أن "حزب الله العراقي شن 12 هجوماً في الأشهر الماضية".


وقال إن "الميليشيات في العراق تبحث عن آلية عمل لها بعد مقتل قاسم سليماني"، في إشارة إلى قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني الذي قتل بضربة أمريكية مطلع يناير قرب مطار بغداد.


وشدد قائد القيادة المركزية على أن إيران لا تسعى إلى حرب شاملة في وقت تخضع لعقوبات قاسية، مؤكداً أن "إيران تعلمت بعض الدروس بمقتل سليماني" ومشدداً على أن "مقتل سليماني صعّب على إيران حرب الوكالة".


وأضاف أن السلطات العراقية تدرك فوائد وأهمية وجود القوات الأمريكية، مشيراً إلى أن "صواريخ باتريوت ستكون جاهزة في العراق خلال أيام".

0 التعليقات: