أخر الأخبار

.

العيساوي يدعو المطلك ووزراء العراقية للاستقالة فورا وتحقيقات المالكي لا قيمة لها



العيساوي يدعو المطلك ووزراء العراقية للاستقالة فورا وتحقيقات المالكي لا قيمة لها




عراق العروبة
و ا ع



دعا وزير المالية العراقي المستقيل رافع العيساوي، اليوم الجمعة، نائب رئيس الوزراء ووزراء القائمة العراقية إلى تقديم استقالاتهم والانسحاب فورا ونهائيا من الحكومة ردا على "استهزاء" الحكومة بحقوق الشعب ودمائه، وأكد ان حديث المالكي عن عدم قبول الاستقالة بسبب ملفات عن مخالفات مالية بالوزارة "لا قيمة له"، مبينا أن "هذه الملفات سياسية اعتاد المالكي تلفيقها ضد معارضيه".

وقال العيساوي إن "قرار استقالتي ثابت ولا تراجع عنه"، مضيفا "قدمت استقالتي منذ بدء الحراك الشعبي وكان قراراي هذا باختياري لكن انتظرت عدة اجتماعات للقائمة العراقية وقد ابلغتهم باجتماعي الأخير رغبتي وقراري بالاستقالة".

وأكد العيساوي أنه "بعد مضي 70 يوما من التظاهرات من دون تحقيق مطالب المعتصمين والمتظاهرين وفي ظل التسويف والمماطلة والاستهانة بحقوق الشعب ودمائه كما رأينا في الفلوجة فإن البقاء في الحكومة يصبح إهانة".

ودعا العيساوي نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات صالح المطلك وباقي وزراء العراقية إلى الانسحاب من الحكومة، وشدد بالقول "أدعوهم إلى إعلان الاستقالة والانسحاب فورا من هذه الحكومة".

وأعلن وزير المالية العراقي رافع العيساوي، اليوم الجمعة، أمام المعتصمين في ساحة الاعتصام في مدينة الرمادي استقالته من الحكومة، احتجاجا على سياستها تجاه التظاهرات و"حقوق" المشاركين فيها و"استهانتها" بدماء أبناء الفلوجة.

لكن رئيس الحكومة نوري المالكي رفض، بعد ساعات من استقالة العيساوي، رفضه قبول استقالة وزير المالية مؤكدا أن قبولها لن يتم قبل الانتهاء من التحقيق في "المخالفات" التي ارتكبها العيساوي في وزارة المالية خلال فترة إدارته لها.



0 التعليقات: