أخر الأخبار

.

اغتيال مرشح انتخابات مجالس المحافظات في ديالى نجم الحربي ونجله واثنين من اشقائه و 4 من حمايته في هجوم مسلح


اغتيال مرشح انتخابات مجالس المحافظات في ديالى نجم الحربي ونجله واثنين من اشقائه و 4 من حمايته في هجوم مسلح


عراق العروبة

ديالى – 14 ابريل: اغتال مسلحون مجهولون يستقلون سياراتٍ حكومية ً رباعية َ الدفع صباح اليوم الأحد رئيسَ ائتلاف العراقية العربية ومرشحَها الاول في محافظة ديالى نجم الحربي وسبعة ًاخرين شمال شرقي المحافظة وقالت مصادر ُ أمنية ٌ وطبية ٌ متطابقة : إن عبوة ناسفة مزروعة ً على جانب الطريق انفجرت في ناحية الوجيهية لدى مرور موكب الحربي الذي يُوصف بانه شخصية ٌ وطنية وخسارة كبيرة للعراق عموما وابناء ديالى بصورة خاصة على الطريق بين بعقوبة والمقدادية .

واضاف المصدر أن مسحلين مجهولين يستقلون سياراتٍ حكومية ً رباعية َ الدفع هاجموا موكبَ الحربي باسلحةٍ رشاشة بعد انفجار العبوة الناسفة ما ادى الى استشهاد ِ مرشح ائتلاف العراقية نجم الحربي ونجله واثنين من اشقائه واربعةٍ من افراد حمايته .

 وكان الحربي فاز في انتخابات مجلس النواب عن القائمة العراقية خلال الدورة الحالية الا انه ُاعتقل بوشاية المخبر السري بعد ايام من اعلان النتائج وفق الفقرة 4 ارهاب وُاطلق سراحُه بعد نحو 3 سنوات لعدم ثبوت الادلة .

 ويوصف الشهيد الحربي بانه شخصية ٌ وطنية وخسارة  كبيرة للعراق عموما وابناء ديالى بصورة خاصة الى ذلك اكدت مصادر من محافظة ديالى ان سيارات ٍ حكومية رباعية الدفع يستقلها مسلحون مدنيون يجوبون مدن َ واقضية َ ونواحي المحافظة بحثا عن مرشحين من قوائم معينة.

 وذكرت المصادر ان اغلب المرشحين في ديالى عزفوا عن الخروج لعقد مؤتمرات ٍ انتخابية ولزموا منازلهم وان بعضـَـهم سافر الى خارج المحافظة خوفا من الاغتيال .


0 التعليقات: