أخر الأخبار

.

دروس من شيم الرجال.. البعث اخلاق وتربية وانتماء


دروس من شيم الرجال.. البعث اخلاق وتربية وانتماء





عراق العروبة 
داود الجنابي



كان لي صديق عضو في حزب البعث العربي الاشتراكي اسمه ((طلال)) في سبعينيات القرن الماضي. لظروف معينة فصل طلال من الحزب وظلت صداقتي معه قائمة. وفي احد الايام التقينا انا وطلال و اثنان من اصدقائنا الذين كان لديهم ميول ماركسية .

 وكان لنا حديث في السياسة والجبهة وغيرها من الامور الاخرى.. وكنت قلق من صديقي طلال وتوقعت منه التهجم على الحزب خاصة وان قرار فصله من وجهة نظره فيه {{حيف كبيرعليه}}. فكنت قلق ليتهجم على الحزب. وحين بدء الاصدقاء (الماركسيين)) بانتقاد البعث وقراراته . 

انبرى لهم طلال وظل يدافع عن الحزب ومبادئه وقرارات قيادته وبقيت انا مندهشا.. فلم اكن اصدق ما اسمع..؟ وما ان انفضت الجلسة وذهب من ذهب سالني طلال.. رايتك مندهشا وانا اتكلم عن البعث.؟؟ قلت له كنت اتوقعك حاقد عليه جراء قرار فصلك من الحزب..؟ فقال لي انت مخطئ يا((داود)) انا ابن البعث.؟؟ ابن المبادئ العظيمة.؟ قد مسني ضر وظيم معين.؟ ولكن تبقى اخلاقي وتربيتي البعثية هي الاساس في الدفاع عن البعث وقيادته وان كان لي اعتراض او نقد فهناك عدد من الطرق اسلكها لايصال صوتي. ولكن لا ولن اكون اداة لطعن رفاقي صغيرهم او كبيرهم .

عندها كبر طلال في نظري واحترمته ودافعت عن قضيته... اليوم وانا اشاهد بعض من يعتبرون انفسهم بعثيون يجعلون شبكات التواصل الاجتماعي ومنها الفيس بوك ((مساحة)) للتشهير برفاق لنا وقيادات بعثية مناضله.. تذكرت موقف طلال المبدئي وموقف هؤلاء الذين باعوا شرفهم الاخلاقي وارتضوا لنفسهم ان يكونوا في خانة اعداء الحزب.. 

نقول نعم قد مس بعضكم ضر جراء قرار معين او تصرف معين . هذا مطلقا لا يعطيكم الحق بالهجوم على البعث ومناضلية.. وتتوافق حملتكم الشعواء ضد الحزب مع حملة الاعداء عليه .

ان البعث الخالد ايها السادة اخلاق وتربية قبل السياسة والمناصب..؟ البعث مدرسة حياة لكل انسان شريف ومبدئي حقيقي يؤمن بان الامه العربية هي ((خير امة اخرجت للناس)) ومن هنا نقول من يقول انا بعثي ومبدئي عليه الدفاع عن كل مناضلي البعث الشرفاء ولا يصطف مع الخونة والمارقين وناكري الجميل..

هذه نصيحتي وسوف اقوم بحذف صداقة اي تافه وحاقد يتطاول على الرموز البعثية المناضله.. البعث ومبادئه واخلاقه ومناضلية ايها السادة خط احمر وان اردت تنتقد فانتقد بادب ووفق اصول النقد والمنطق لا التشهير والطعن.. ختاما اقول يعيش حزب البعث العربي الاشتراكي حزب الاخلاق والقيم العظيمة.. وحمى الله قائده المجاهد المعتز بالله عزة ابراهيم الامين العام للحزب وحفظ الله قيادته ومناضلي البعث الخالد.. والنصر لنا باذن الله تعالى .


0 التعليقات: