أخر الأخبار

.

ارتفاع ضحايا قصف سوق القائم الى (230) قتيلا وجريحا



في حصيلة جديدة .. ارتفاع ضحايا قصف سوق القائم الى (230) قتيلا وجريحا




عراق العروبة




ارتفع عدد ضحايا القصف الجوي الذي نفذته الطائرات الحكومية أمس الاربعاء ضد سوف في قضاء القائم غربي مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار الى (230) شخصا بين قتيل وجريح .

ونسبت الانباء الصحفية الى (فرحان محمد العبيدي) عضو ما يسمى مجلس المحافظة قوله في تصريح نشر اليوم الخميس: "إن القصف الجوي الذي طال السوق الشعبي في قضاء (القائم)، اسفر في حصيلة جددية عن مقتل (130) مدنيا واصابة (100) آخرين، حالات بعضهم حرجة جدا ما يرجح ارتفاع عدد القتلى" .. زاعما الطيران الحكومي قصف السوق بطريق الخطأ!!.

وكان شهود عيان قد أكدوا أمس الأربعاء ان طيران الجيش الحكومي ارتكب مجزرة مروعة راح ضحيتها أكثر من (170) مدنيًا بين قتيل اثر قصفه سوق القائم الرئيس حيث يتجمع أصحاب الدخل المحدود .. موضحين ان أهالي المدينة انتشلوا عشرات الجثث المتفحمة من تحت أنقاض المباني التي اندلعت فيها النيران، وسط مشهد مأساوي عبر عن حجم الكارثة التي حلّت بالمدنية .

وفي السياق نفسه ؛ أشار شهود العيان إلى ان تلك الطائرات الهمجية نفذت بعد مجزرة قضاء القائم غارة استهدفت سوقا للماشية في منطقة (الكرابلة) التي تبعد (7 كم) عن مركز القضاء، ما تسبب بمقتل واصابة العديد من المدنيين .



0 التعليقات: