أخر الأخبار

.

حقوقي يتهم مجموعات بإسكات معارضي إيران من العراقيين المهاجرين إلى أوروبا


حقوقي يتهم مجموعات بإسكات معارضي إيران من العراقيين المهاجرين إلى أوروبا



عراق العروبة
القدس العربي




اتهم المدير التنفيذي لشبكة أحرار «الرافدين» لحقوق الإنسان، (منظمة غير حكومية مقرها جنيف)، راهب الصالح، «مجموعات خاصة من اللاجئين العراقيين، لها فروع في المدن الأوربية التي تقطنها نسبة عالية من اللاجئين أو طالبي حق اللجوء، بعمل على إسكات الأصوات العراقية التي تنتقد إيران أو الحشد الشعبي أو مرجعية النجف» . وبين أن هذه المجموعات تنشط بكثافة «في ألمانيا والسويد وهولندا والنمسا، ولأعضائها امتيازات مادية جيدة» .

وأكد أن «في الآونة الأخيرة لوحظ ارتفاع غير اعتيادي»في أعداد «المهاجرين إلى دول الاتحاد الأوروبي، من عناصر تابعة للميليشيات الإيرانية والحشد الشعبي العراقي»، مشيراً إلى أن «هؤلاء مكلفون بواجبات لخدمة إيران ومصالحها في العالم» .

وتساءل عن «الأسباب التي تدعو أمثال هؤلاء الشباب للهجرة إلى أوروبا، وهم من الذين كانوا يتمتعون بامتيازات مالية ونفوذ في العراق من خلال انتسابهم للميليشيات الإيرانية أو الحشد الشعبي بعد أن لبوا نداء المرجعية بما يعرف باسم الجهاد الكفائي» . 

واتهم هؤلاء بأنهم «يدّعون خلافا للحقيقة، أنهم من حملة جوازات السفر السورية، أو من سكان محافظتي نينوى والأنبار مستخدمين وثائق ثبوتية مزورة، زاعمين أنهم هاربون من تنظيم الدولة الإسلامية أو من إجرام الميليشيات الشيعية» .

وأشار إلى أن «منتقدي إيران والحشد والمرجعية، يتعرضون إلى مضايقات تصل حد الاعتداء الجسدي والتهديد بالقتل، لكن أيا من الضحايا المعتدى عليهم ، لا يجرؤ على اللجوء إلى القضاء في الدول الأوروبية خوفا من الانتقام منه أو من ذويه في حال تم القبض على المعتدين الذين ينسقون نشاطاتهم على شكل مجموعات صغيرة» .

0 التعليقات: