أخر الأخبار

.

عندما يترنح حسن الصباح


عندما يترنح حسن الصباح

عراق العروبة
صلاح المختار



يخطأ من يظن بان حسن الصباح اخذ يترنح عندما ضيق ترامب الخناق على سيده خامنئي والذي لا يلتقيه الا ويقبل يديه بلهفة عبد ذليل، وتلك عادة قبيحة يمارسها العجم ونهى عنها نبينا العظيم، فقد اخذ يترنح حينما انتبه كثير من المخدوعين به الى انه ليس الشخص الذي اعتقدوه وانهم ارتكبوا خطأ اسقاط امانيهم على مسيرته مع انه مختلف جذريا عما يرغب به كل عربي اصيل،ولعل اهم تحولين وقعا ودفعا الى كشف واثبات هويته الحقيقية هما :


1- عندما توقف كليا عن اي اشتباك مع اسرائيل الغربية منذ اخر معركة في عام 2006 وحتى الان، لم يطلق حسن الصباح رصاصة واحدة ضد اسرائيل الغربية، وهذا امر اخذ يفرض سؤالا قاتلا في نفوس من ايده من العرب بحسن نية ولم يجد له جوابا واضحا الا الان واخذ هؤلاء يجدون الجواب الواضح حول سبب توقفه عن الصراع مع اسرائيل الغربية والذي كان المصدر لشعبيته في اوساط عربية .

2- عندما استخدم سلاح المقاومة ضد العرب رغم انه اقسم بشرفه مرارا وتكرارا انه لن يستخدمه الا ضد الكيان الصهيوني لكنه لم يلتزم بوعد الشرف واستخدم سلاح المقاومة في صيف عام 2008 في بيروت عندما احتلها غازيا دمويا قتل اكثر من 120 لبنانيا لكي يفرض سطوته ويبتز اللبنانيين بقوة سلاح المقاومة! وهكذا برزت فكرة لايمكن تجاوزها او اهمالها وهي ان من لايتقيد بكلمة الشرف المعلنة لايمكن الوثوق به ابدا لانه مستعد دائما ليقسم لكنه وبقدر استعداده للقسم مستعد للتراجع عنه وهذا في السياسية يهدم اي ثقة ويزرع الشكوك بكل ما يصدر عن ناقض العهد .

وزاد انتباه من احسن الظن بحسن الصباح حينما جر لبنان كله الى المستنقع السوري وزج الاف الشباب اللبناني بالحرب على الشعب العربي السوري فقتل حزب الله الاف السوريين وقتل من اللبنانيين المئات ونصبت المأتم في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية من بيروت لموت المئات في سوريا وليس على حدود فلسطين او مناطق لبنان المحتلة التي تركت دون مقاومة منذ عام 2006 مثل مزارع شبعا. وتضخم الاحساس بان الثقة بحسن الصباح كانت وهما حينما انتشر اعضاء حزب الله في العراق واليمن والكويت ومصر وبقية دول الخليج العربي يعدون لمجازر وفتن دموية وقد تم توثيق ذلك بالاعترافات ومخازن الاسلحة .

والانكى ان من وثق بحسن الصباح كمقاوم لاسرائيل الغربية اكتشف بان هذا الحزب يتاجر بالمخدرات عالميا وليس لبنانيا فقط! وهنا حفرت اسئلة طبيعية في ذهن من احسن الظن بحسن مثل: كيف يمكن لحزب مقاومة ان يستخدم سلاحها ضد السوريين والعراقيين واللبنانيين واليمنيين وابناء الخليج العربي ومصر؟وهل من اخلاقيات المقاومة المتاجرة بالمخدرات التي تقتل الناس الابرياء؟ وهنا زال الغطاء الثقيل عن اذهان من احسن الظن بحسن وتجنب سؤالا قديما لكنه طمره بتأثير دور حسن في المقاومة عندما كانت تجري وهو: هل يمكن نشوء مقاومة حقيقية بدون هوية وطنية ؟

السؤال الاخير اجّل طرحه لان العمل المقاوم كان ساخنا وكان المطلوب الانتظار وعدم الاصرار على طرحه مادام القتال مع العدو الصهيوني قائما ولكن ما ان وقف القتال نهائيا وتحول سلاح المقاومة لقتل العرب في اقطار عربية حتى فرض السؤال المركزي نفسه بعد ان استبعد عقودا وهو ونكرره: هل توجد مقاومة غير وطنية سواء كانت اسلامية او مسيحية؟ الواقع ينفي وجود اي مقاومة بلا هوية وطنية والحركات التي ظهرت وقاومت باسم الاسلام سرعان ما لعبت دور المحول للنضال من نضال تحرري وطني الى فتن طائفية انهت المقاومة وجردتها من قدراتها الكفاحية وهو ما رأيناه في العراق وسوريا .

اولا لنذكّر بان سادة حسن الصباح في اسرائيل الشرقية يتمسكون بشدة بهويتهم القومية الفارسية فدستورها لايؤكد فقط الهوية الفارسية والحضارة الفارسية بل الاهم انه يصل حدا ينسف كل ادعاء باسلامية نظام الملالي حينما تقول فقرة بان (ارض ايران وحدودها غير قابلة للتفاوض وحتى مجلس الشورى لايملك صلاحية مناقشة الحدود)! تذكروا ان كل جيران اسرائيل الشرقية دول اسلامية، فالنص الدستوري اذا يؤكد بان اراضي ايران اراض قومية الهوية ومن المستحيل التفريط بهويتها الايرانية حتى لمسلمين اخرين!واحتلال طهران لاراض عراقية والاحواز والجزر العربية واصرارها على الاحتفاظ بها امثلة واضحة. كيف يمكن للبناني مثل حسن الصباح ان يعلن نفسه وبلا تردد انه وكيل رسمي لعلي خامنئي في لبنان وهو يعلم ان ولاية الفقيه وهي مذهب خامنئي لاتقبل النقاش وتفرض الطاعة العمياء على المقلد ؟

في خطب عديدة لم يتردد حسن الصباح عن تكرار التشرف بانه تابع للولي الفقية خامنئي وانه (يأكل ويشرب ويتسلح باموال ايران)! وقبلها اعلن انه يقاوم (من اجل جعل لبنان جزء من جمهورية اسلامية تقودها ايران)! هنا نواجه حالة تخل من قبل حسن الصباح عن الوطنية اللبنانية لصالح الوطنية الايرانية، فخامنئي متشدد بالتمسك بالمصالح الوطنية الايرانية في حين ان حسن يفرط كليا بمصالح لبنان ويجره لكوارث من اجل خدمة اسرائيل الشرقية وهو امر يعرفه اللبناني الذي يتعرض لانحدار قطره وخسارته لموارد السياحة وتحول لبنان من سويسرا الشرق الى مكب للنفايات ومركز تراكم الفساد المنظم !

الاسلامويون العرب مثل حسن الصباح سنة وشيعة يفرطون بمصالح امتهم العربية من اجل وطنية اخرى غير عربية وعندما يفسرون موقفهم لا جواب لديهم الا القول بان (الاسلام يحرم القومية والوطنية لانهما يقسمان المسلمين) وهذا الجواب هو النص الذي يهدم في الاسلاموي احترامه لهويته القومية لانه يرى بوضوح ان اسرائيل الشرقية وتركيا تتمسكان بمصالحهما القومية بلا اي قدر من المرونة .

هنا نرى خراب منطق الاسلامويين العرب فمن يتبعونه من غير العرب متمسك بقوميته وهم يفرطون بقوميتهم العربية وبمصالح امتهم العربية! فاي غضب رباني وقع على رؤوس هؤلاء وجعلهم لايرون من يتبعونه الا كما يريدون ويحلمون رغم انه يسلك طريقا مغايرا لما يريدون؟ الوطنية وكما اثبتت تجربة المقاومة العراقية واحداث الاربعين عاما الماضية هي الهوية الاساسية التي تحمي الامة والقطر من التفكك بينما الاسلاموية ادت دور مستنزف الامة ومدمر وحدة اقطارها الوطنية. قلنا مرارا وتكرارا كيف يتوحد العالم الاسلامي بدون وحدة العرب قبلها ؟

الوحدة تبدأ من الاصغر للاكبر وليس العكس لكنهم وبحكم تربية اسلاموية صماء لاترن مهما طرقت عليها يتبعون منطق اللامنطق وحسن الصباح يقدم لنا صورة انموذجية للتناقض بين القول والفعل بين ما يؤمن به السيد وما يظنه التابع له، ولكن السنوات الاخيرة ازالت كل شك بان اسرائيل الشرقية دولة قومية وان الاسلام والطائفية ليسا سوى غطاء لاختراق العرب وتمزيقهم واحتلال اراضيهم واعلانها جزء من امبرراطورية فارس وهو ما سمعناه من قادة اسرائيل الشرقية الذين اكدوا مرارا انهم يحتلون الان اربعة اقطار عربية واكد احدهم وهو اية الله يونسي بان الامبراطورية الفارسية قد قامت وان عاصمتها هي بغداد، بل وذهب كثير منهم للتصريح بان العراق كان فارسيا وان عرب الجزيرة احتلوه وحان وقت استعادته منهم! كل هذا يقال علنا وبوقاحة! وزير خارجية اسرائيل الشرقية عند زيارته الاخيرة للعراق بقي اسبوعا والتقى حتى بزعماء عشائر وقال مخاطبا امريكا انكم ستخرجون من العراق ونحن سنبقى فيه !

هذه الصور التي توالت واحدة اثر الاخرى هي التي جعلت حسن الصباح يترنح وترنحه سببه الرئيس توقف دعم الاغلبية الساحقة من العرب الذين دعموه عندما كان يقاوم لكنهم تراجعوا وانقلبوا عليه عندما تيقنوا انه استخدم المقاومة واسم فلسطين من اجل احتلال اقطار عربية شقيقة لفلسطين. ولهذا فان من يبدا بالترنح يتخلى عن محاولة اقناع من انفض من حوله بالبقاء فقد انكشفت الحقيقة التي كانت تخفى بذكاء وظهرت ولم يعد امام حسن الا العلنية في تنفيذ خطة الغزو الاستعماري الايراني في الوطن العربي .

وقدر تعلق الامر بلبنان فانه منع تسعة شهور قيام الحكومة لانه اراد فرض نظام التثليث على لبنان وانهاء قاعدة التوافق الاسلامي المسيحي التي قام عليها، الان حسن الصباح فرض التثليث اي انه طبق خطة تشبه خطة بريمر في العراق وهي استبدال الثنائية اللبنانية: مسيحيين بكل طوائفهم ومسلمين بكل طوائفهم بثلاثية سنة وشيعة ومسيحيين! اليس هذا يشيه ما فرضه الاحتلال الامريكي في العراق وثبته دستور بريمر؟ حسن الصباح ثبته في التشكيلة الوزارية بأصراره على جعل وزارة المالية بيد الشيعه فاصبح لزاما على اي مرسوم حكومي ان يوقع ليس فقط من قبل رئيس الجمهورية ورئيس الحكومه كما كان الحال سابقا بل فرض الان وزير الماليه كطرف ثالث لابد ان يوقع على اي مرسوم .

ما هي النتيجة؟ حزب الله انتقل من التمويه على دوره التقسيمي في اطار المخطط الاستعماري الايراني، المتوافق مع والمكمل للمخطط الصهيوغربي، الى التصريح فهو الان يمارس اشد انواع العداء للامة العربية ومصالحها خدمة لاسرائيل الشرقية، ولهذا فقد هويته العربية وتفرس وتحول عار الخيانة الوطنية الى تفاخر بتبعيته لاسرائيل الشرقية تحت غطاء طائفي سرعان ما مزقته النخب الايرانية وصفعت حسن وامثاله بمجاهرتها بان مصلحتها القومية الفارسية هي محركها وليس الاسلام. اذا هل تستطيعون الان تفسير التهجم الوقح الذي قام به حسن الصباح على سيد شهداء العصر صدام ؟

انكشاف اللعبة الايرانية كلها ومجاهرة نظام الملالي بانه يقود دولة استعمارية لاتختلف عن دول الاستعمار الاخرى وتراجع العرب الاصلاء الذين خدعوا بشعاراته عن دعمه، وذلك انتصار واضح للنضال القومي العربي، ومقابل ذلك يرى خامنئي ومعه عبده المطيع حسن الصباح ان صدام حسين يعود ليحتل قلوب العرب وابناء العراق خصوصا شيعتهم وتبدأ سيرة رفاق صدام بالتوهج والتغلغل في قلوب الناس، وتلك مؤشرات نهاية خداع وتضليل نظام الملالي، فاشتم ياحسن واطلق ما تخبئه لتكمل كشف هويتك الحقيقية وتؤكد انك تترنح قبل السقوط الاخير، فصدام قادم وستراه بعينيك مجسدا بكل وطني عراقي وبكل قومي عربي لانه باستشهاده صار رمزا وقدوة لكل الشرفاء العرب .

Almukhtar44@gmail.com
9-2-2019


0 التعليقات: