أخر الأخبار

.

بيان صادر عن الشيخ الدكتورعبدالحكيم السعدي


بيان صادر عن الشيخ الدكتورعبدالحكيم السعدي


عراق العروبة



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله محمد وعلى اله وصحبه ومن والاه.
وبعد:
ففي الايام الاولى لانتفاضة الشعب العراقي وخروج الجماهير مطالبين باستعادة الوطن الى العراقيين وازاحة الذيول لايران عن المشهد كان معظمهم من ابناء العراق من المحافظات الجنوبية يساعدهم بطريقة واخرى اخوانهم من محافظات العراق الاخرى قلباً وقالباً . 

وخشية من ان يستغل اتباع ايران الفاسدون الموقف ويبثوا دعاياتهم واراجيفهم بان هذه الانتفاضة هي داعشية او بعثية او او كما فعلوا في انتفاضة المحافظات الست ليجعلوا ذلك منفذاً لقمعها لذلك كله احجمنا عن التوجيه بضرورة مشاركة جميع العراقيين بهذه الانتفاضة . اما وقد اتضح الامر وثبت للقاصي والداني ان الانتفاضة هي انتفاضة جميع العراقيين وانهم متوافقون على مطلب واحد هو عودة العراق الى العراقيين بازاحة الطغمة الفاسدة من اساسها ولم يعد هناك مجال للتلفيق وبث الدعايات فاننا نهيب بل نوجب شرعاً على جميع العراقيين خصوصاً ابناء المحافظات الغربية( المحافظات الست) واقليم كردستان ان يقفوا بجانب اخوانهم العراقيين من ابناء الجنوب والوسط ويهبوا لنصرتهم في مظاهرات سلمية تعبر عما في صدورهم وصدور جميع العراقيين من رفض الاستعباد والتبعية لايران وان تقوم جميع الفعاليات من عمال وموظفين ومدارس وغيرهم بهذا الصوت الموحد .

ومن كان قادراً ويتخلف عن ذلك فهو اثم شرعاً لان الاسلام امرنا بالتضامن في الحق ومن اوائل هذا الحق هو الحفاظ على الوطن واستقلاله وسيادته.

والله من وراء القصد .


الشيخ الدكتور
عبدالحكيم عبدالرحمن السعدي
٢٧/ ١٠/ ٢٠١٩

0 التعليقات: