أخر الأخبار

.

وقائع مراسيم تشييع ودفن جثمان الرفيق صبيح حمادي (رحمه الله)



وقائع مراسيم تشييع ودفن جثمان الرفيق صبيح حمادي (رحمه الله) 



عراق العروبة
عبد الجبوري




على الرغم من استمرار تفشي الوباء العالمي (كورونا) وضعف الحركة والتواصل الإجتماعي ، إلا ان عدد من رفاق واصدقاء المناضل الشهم ( صبيح حمادي ) أصروا على أدائهم للواجب الشرعي والوطني والأخلاقي في مشاركة عائلته الكريمة بتشييع ودفن جثمانه الزكي وإلقاء السلام عليه وتوديعه بالنظرة الوداعيّة الأخيرة . 


ففي الساعة الحادية عشر من ضُحى الثلاثاء 23 حزيران الجاري ، شاركت جمهرةٌ من العراقيين والعرب ( رفاق واصدقاء ابي سنان ) المقيمين في ألمانيا ودول أخرى كــهولندا والنمسا وبلجيكا والسويد .. وغيرها ، في استلام جثمان الفقيد (ابو سنان) وتشييعه سيراً الى مقبرة مدينة ( لينكن ) الألمانية ، ثم أدوا صلاة الجنازة مُتضرعين الى الله ان يرحمه ويوسع قبره ويُكرم منزلته ويُسكنه جناته . 

بعدها توجه المشاركون الى حديقة منزله وتناولوا وجبة الغداء التي أعدتها عائلة المغفور له بإذن الله ( ترحُماً على روحهِ الطاهرة ) ، ثم تحدث عدد من رفاقهِ عن تأريخهِ المُشرّف وأهم المحطات النضالية التي ساهم فيها ، مُستعرضين مواقفه الوطنية والقومية إتجاه العراق والأمة العربية ، فضلاً عن إستذكار صفاته النبيلة وطِباعه وسجاياه الرفيعة ودماثة خُلقه وتفانيه من أجل القيّمِ والمبادئ . 


الرحمة وطيب الذكر للفقيد الراحل (صبيح حمادي) ، ولعائلته الكريمة وذويه واصدقاءه ومُحبيه الصبر والسلوان وحُسن العزاء.. 


وإنا لله وإنا إليه راجعون . 



أدناه صور لجوانب مختلفة من المراسيم : 
















































0 التعليقات: