أخر الأخبار

.

بيان الحراك الشعبي لانتفاضة ديالى الكبرى



عراق العروبة

بيان الحراك الشعبي لانتفاضة ديالى الكبرى


  • ‎"بسم الله الرحمن الرحيم"
    إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ
    "بيان"

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    في خضم الاحداث التي يشهدها العراق الحبيب من قيام شعبه البطل بالتظاهر والاعتصام في عموم محافظاتنا العزيزة ( ديالى ، بغداد ،الانبار ، الموصل ، صلاح الدين ، كركوك ) وما أٌدم عليه ابناء ديالى الغيارى من الانضمام الى ميادين الوفاء والحق والاعتصام ومطالبتهم بالحقوق المشروعة للشعب العراقي مما أدى بالحكومة المركزية الى ارسال اللجنة الوزارية المشكلة بهذا الخصوص الى محافظة ديالى حيث حصل ما يلي : ...

    1. قيام مجموعة من أزلام الحكومة ( بعض المحسوبين على شيوخ العشائر وجماعة الاسناد ) بالحضور الى نادي الفروسية بحسب تحضيرات مكتب العشائر في وزارة الداخلية المحسوب على الحكومة والمعروف عن هؤلاء الحضور انهم منتفعون ولا يمثلون الا أنفسهم .

    2. حضور مشايخ ورجال دين وشيوخ عشائر ديالى الاصلاء الى مكتب المحافظ لمقابلة اللجنة الوزارية بعد رفضهم هؤلاء الرجال الذهاب الى نادي الفروسية .

    وقد تطرقت اللجنة المفاوضة الممثلة للحراك الشعبي الى مطالب أهل ديالى والمتمثلة بنفس مطالب العراقيين في المحافظات الثائرة ضد الظلم والاستبداد ( ديالى ، الانبار ، صلاح الدين ، بغداد ، الموصل ، كركوك ) وهي المطالب المعلنة بالـ (14) مطلب علما ان لجنة الحراك الشعبي في ديالى لا تتنازل عن اي مطلب من هذه المطالب .

    ان اللجان الشعبية ومن وراءها اهالي ديالى مستاءة من موقف محافظ ديالى بعد أن خذلها في تحديد موعد الاعتصام عندما أعلن عن موافقته في بداية الاسبوع وعندما بدأت اللجان بالتحرك للتحضيرات للاعتصام فوجئت برفض محافظ ديالى تزويدهم بالكتاب الرسمي للموافقة مدعياً عدم موافقة عمليات ديالى على الاعتصام ، علماً ان المسؤول الاول والاخير في مثل هذه الامور دستورياً هو محافظ ديالى نفسه كونه رئيس اللجنة الامنية في المحافظة .
    وتدعوا اللجان الشعبية في محافظة ديالى الى مايلي :- 

    1. دعوة جماهير ديالى الابطال الى الحضور بكثافة الى صلاة الجمعة الموحدة في كل من (جامع سارية في بعقوبةالجديدة وجامع المعلمين في المقدادية وجامع أبو حنيفة في جلولاء وجامع حي العصري في بلدروز) .

    2. على الاجهزة الامنية عدم مضايقة المتظاهرين والسماح لهم بالتظاهر السلمي وفق الدستور وتوفير الحماية اللازمة لهم .

    3. على المنتفعين ممن يدعون انفسهم من شيوخ عشائر ومجالس اسناد حزب الدعوة عدم التصريح باسم اهالي ديالى لانكم لا تمثلون ونحذرهم من عواقب لاتحمد عقباها.

    4. على محافظ ديالى أستخدام صلاحياته القانونية للسماح للمتظاهرين بالأعتصام السلمي الذي كفله الدستور وتوفير الأجواء المناسبة للتعبير عن ارادة الشعب وتوفير الحماية والمستلزمات ويكون جريئ بالتصرف اسوة بأقرانه في المحافظات الثائرة..

    الحراك الشعبي لانتفاضة ديالى الكبرى
    7 / 2 / 2013


0 التعليقات: