أخر الأخبار

.

انتهاكات دولة ايران لحقوق الانسان في الاحواز





انتهاكات دولة ايران لحقوق الانسان في الاحواز 



عراق العروبة


حضر وفد من منظمة عرب المهجر الندوة التي أقامتها منظمة حقوق الانسان الأحوازية في العاصمة النمساوية فينا والتي تناولت الانتهاكات الايرانية بحق شعبنا العربي الاحوازي هذا وقد حضر للندوة ممثلين عن المنظمات الانسانية العالمية ووفود من إيطاليا وألمانيا وأستاذة أكاديميين ومجموعة من الصحفيين والاعلاميين والناشطين في حقوق الانسان وتناولت الكلمات للسادة المتحدثين الأساليب الوحشية التي ينتهجها النظام الايراني وخطورة نظام الملالي على الشرق الأوسط  .

والقى الصحفي والاعلامي زياد السنجري ممثلا عن منظمة عرب المهجر كلمة ارتجالية اللهبت حماس الجمهور الذين تفاعل مع الكلمة التي تناولت التاريخ العربي للاحواز وإمارة عربستان وآخر أمراءها الشهيد خزعل الكعبي الذي استشهد 1936 في طهران .

كما سلط السنجري في كلمته على الدور الايراني في احتلال سوريا والعراق والعمل على زعزعة الأمن في لبنان واليمن وبعض الدول الخليجية .

وأشار السنجري الى خطورة نظام الملالي وسياساته العنجهية في الشرق الأوسط الذي تحول الى ساحة صراع عالمي وأنتج عشرات المليشيات الطائفية .

كما طالب بوضع أسس حقيقية لتحرير الشعب الاحوازي من الزمرة الفاسدة في قم وطهران وتخليص العراق العظيم من براثن الفرس والحرس الثوري الايراني المصدر الاول للموت .

هذا وقد شكر السيد سعيد الاحوازي رئيس منظمة حقوق الانسان الأحوازية وفد منظمة عرب المهجر على مشاركتهم الفعالة في إنجاح اعمال الندوة .





0 التعليقات: