أخر الأخبار

.

هراء كالعواء !!


هراء كالعواء !!


عراق العروبة



“لكل داءٍ دواءٌ يُستطب به…إلا الحماقة أعيت مَن يداويها” 

تنهال على المواقع وتصلك عبر البريد الإليكتروني العديد من مقالات الهراء , التي يروج لها وعاظ الكراسي والمبوقون للمآسي والويلات , والذين يسوغون أعمال الخطايا وأفعال الشرور , ويتربحون في الآثام وسفك الدماء وقهر العباد وترويعهم . 

والعجيب في الأمر أن الذي يروج لهذ المقالات من حملة الشهادات والمدّعين بالثقافة والمعرفة , ولو تحدثت معهم لقدموا أنفسهم على أنهم أصحاب القول الفصل في الحكمة والمنطق والعلم . 

فبعد التي واللتيا , وبعد أن “كام الداس يا عباس” , وبعد ” خراب الوطن” , وبعد ما “إختلط حابلها بنابلها” وبعد أن طفح كيل الحماقة وفاض غدير الغباء , وتسيد الضلال والبهتان , وتحول الكذب إلى عقيدة ودين وأصبح الآخر هو السلطان . 

بعد كل ذلك , إستيقظ النائمون وأرجلهم في الشمس , واستشعروا حرارة الأشعة التي أحرقتها , وتسببت لهم بعدم القدرة على الخطو خطوة واحدة إلى أمام . 

أخذوا يصرخون ويتصايحون ويتلاومون ويتهمون بعضهم ويغضبون على غيرهم , وفي فورتهم اليقظوية الخالية من الحياة , راحوا يقررون ما لا يستطيعونه , ويتوهمون بأنهم يمتلكون زمام الأمور والقرار والسيادة , وما يصدر من أفواههم سوى العواء الذي لا ينفع شيئا وإنما يزعج الآخرين وربما سيؤلبهم عليهم فيرجمونهم بألف حجارة وحجارة . 

فما هذا العواء يا سادة ياكرام ؟!! 

اين كنتم منذ عقد ونصف من الزمان , أ لم يكن لديكم قدرة على النظر في دفاتر الغد ؟! 

أ لم يكن عندكم بعض حكمة وقليل فهم لما يدور ويحصل في دياركم وحولها ؟ 

هل كنتم سكارى بما يُملى عليكم من خطابات الإلهاء ودعاوى الإرتخاء , والتقوقع خلف الجدران في صناديق التضليل والإمتهان ؟ 

أين أنتم والدنيا تدور وتقول بوضوح أن لكل تفاعل نتيجة , فإن كانت عناصره سيئة فالناتج سيئ , وإن كانت العناصر جيدة فالناتج جيد . 

وعناصر تفاعلكم على مدى ذلك الوقت كانت من أسوأ ما يمكن أن يدخل في معادلات التفاعل الوطني والسياسي , فهي ذات مفردات مشحونة بالطائفية والفئوية والعدوانية والكراهية والإنتقامية , فماذا تتوقعون أن تكون النتيجة ؟!! 

والأنكى من ذلك أن أقلام العواء بدأت مشروعها التسويغي التسويقي , لكي تلعق ما تبقى في مواعين المذلة والهوان!! 

ألا تب الهراء والعواء !!





0 التعليقات: