أخر الأخبار

.

منظمو المظاهرات في العراق يكشفون عن مطالبهم : لن يهدأ لنا بال إلا بحل البرلمان


منظمو المظاهرات في العراق يكشفون عن مطالبهم : لن يهدأ لنا بال إلا بحل البرلمان


عراق العروبة
رووداو




كشف منظمو الإحتجاجات في العراق عن أبرز مطالبهم والتي تتمثل بحل البرلمان العراقي؛ مؤكدين المضي في المظاهرات حتى تلبية جميع مطالبهم وإنهاء النفوذ الإيراني على الأراضي العراقية.

وقال الناشط في التظاهرات عدي الزيدي، لشبكة رووداو الإعلامية، إن "المظاهرات سوف تستمر ولا صحة لوجود أي اتفاقيات مع الحكومة تقضي بتأجيلها إلى ما بعد زيارة الاربيعينية". مؤكداً أن أعداد الضحايا لا تمثل سوى 10 بالمائة من الأرقام المعلنة".

وأضاف أن النشطاء وقادة المظاهرات يخضعون حالياً لضغوطات كبيرة تتمثل بصدور أوامر لتصفية نحو 300 شخص من نشطاء المظاهرات.

وكشف الزيدي عن دوافع المظاهرات وأسباب انتشارها بشكل واسع في جميع المحافظات قائلاً إن " الشباب هم قادة المظاهرات؛ وليس هناك أي أحزاب أو جهات دينية أو سياسية تقف وراء المظاهرات". مؤكداً أن شعار المظاهرات تلخص في عبارة واحدة تقول "نريد وطن".

كما أكد أن الهدف الرئيسي وراء المظاهرات يتمثل بحل البرلمان العراقي لأنه لم يعد ممثلاً للشعب العراقي، وكذلك إزاحة التدخلات الإقليمة في الشأن العراقي قائلاً "إن الوطن محتل من قبل إيران، ونحن نسعى لترسيخ حكم عراقي دون تدخلات خارجية".

وحول إبرام إتفاقيات مع الحكومة ومجلس النواب العراقي أكد الزيدي أن المظاهرات لم تفتر لحظة واحدة منذ اندلاعها وهي مستمرة دون هوادة؛ فيما لم يتم إبرام أي اتفاقية تذكر سواء مع الحكومة أو البرلمان؛ فيما لم نعقد أي لقاء مع رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي".

ويشهد العراق احتجاجات عنيفة منذ مطلع تشرين الأول، 2019 اذ بدأت في بغداد ما لبثت أن توسعت مخلفة عشرات القتلى وآلاف الجرحى. 

ويطالب المتظاهرون بالإصلاحات وتوفير فرص العمل ومحاربة الفساد المتفشي في مؤسسات الدولة.

وتأتي هذه الاحتجاجات الغاضبة بعد تفشي الفساد في الدوائر الرسمية، وضعف الوضع الاقتصادي، وقلة التوظيف للشباب، مما تسبب بارتفاع معدل البطالة وازدياد الفقر.

0 التعليقات: