أخر الأخبار

.

ابناء الانبار وديالى يشاركون في صلاة الجمعة الموحدة التي حملت عنوان (لا لحكومة الفوضى والدماء)

ابناء الانبار وديالى يشاركون في صلاة الجمعة الموحدة التي حملت عنوان (لا لحكومة الفوضى والدماء)





عراق العروبة
الهيئة نت



اكد الشيخ (مهند الهيتي) أمام جمعة الرمادي مركز محافظة الانبار اليوم خلال خطبة جمعة (لا لحكومة الفوضى والدماء) ان العراق ليس ساحة او متنزها لايران واعونها في هذا البلد لتتحكم بمصيره.
ونقلت الانباء الصحفية التي تتابع عن كثب التظاهرات التي تشهدها ساحة الشرف والكرامة عن الشيخ (الهيتي) قوله " يجب على السياسيين الانسحاب من الحكومة وخاصة اعضاء مجلس النواب والوزراء من الانبار وباقي المحافظات المنتفضة ومن المحافظات الجنوبية من اجل اسقاط حكومة المالكي ودكتاتوريته وتفرده في القرارات والتعامل مع الشعب بازدواجية وحماقة " .. داعيا الحكومة الحالية الى انتهاز الفرصة الحقيقية لاعادة الحق الى اهله.

واكد ان التفاوض باتجاه التنازل عن حقوق المتظاهرين يعد ضربا من الخيال لان كل الاحتمالات مفتوحة في حال تمادى المالكي في رفضه الاستجابة للمطالب المشروعة، وقال :" نحن ماضون في اعتصاماتنا ومظاهراتنا السلمية رغم انف الحكومة من اجل احقاق الحق وعودة الحقوق المسلوبة الى اهلها".

ولفت الشيخ ( مهند الهيتي) الانتباه الى ان حكومة المالكي لم تتحدث حتى الان عن المجازر التي طالت عددا من المتظاهرين في الفلوجة والموصل، بل ما زالت تتهم هؤلاء المتظاهرين السلميين بالارهاب وانهم مدعومون من دول خارجية في الوقت الذي يهدد فيه اعضاء حزب المالكي بحرب طائفية.

وفي محافظة ديالى شارك الالاف من المواطنين في صلاة الجمعة التي اقيمت في سبع وحدات ادارية بالمحافظة.

ونسبت الانباء الواردة من المحافظة الى الشيخ (شهاب البدري) نائب رئيس لجنة علماء العراق / فرع ديالى قوله "ان المصلين بدأوا منذ الصباح بالتوافد الى مواقع اقامة الصلاة الموحدة في مدن (بعقوبة والمقدادية وبلدروز والمنصورية وجلولاء وقره تبه ومندلي) تضامنا مع المعتصمين في المحافظات الاخرى" .. داعيا الحكومة الحالية الى الاسراع في تلبية مطالب المتظاهرين المشروعة.

من جهته قال الشيخ (احمد الزهيري) خلال خطبته التي القاها في جامع (سارية) بمدينة بعقوبة " ان توحيد الصفوف وانهاء السجالات السياسية سينعكس على الشارع العراقي بشكل ايجابي ويفوت الفرصة على الذين يتصيدون بالماء العكر ممن يعمدون الى تمزيق وحدة العراق " .. مطالبا المعتصمين بمواصلة الثبات والمرابطة في ساحات العز والكرامة وعدم التنازل عن حقوق العراقيين المسلوبة.



0 التعليقات: