أخر الأخبار

.

يا تيمية خط الصحابة الاجلاء غير خط التكفيريين





المحقق الصرخي .. يا تيمية خط الصحابة الاجلاء غير خط التكفيريين




عراق العروبة
احمد الخالدي



لا يخفى على كل عاقل لبيب ما يعنيه مصطلح الصحابي من معنى محدد لهذه اللفظة ، فالثابت عند المؤرخين أنها تشمل كل مَنْ عاصر رسولنا الكريم ( صلى الله عليه و آله) و تتلمذ على يديه الشريفتين و سار على نهجه فهم الاوائل السابقين في الاسلام فاستحقوا عنوان الصحابة الاجلاء فتفتخر بهم الاجيال و تخلد مواقفهم النبيلة كعرفان منها لتلك الشريحة الطيبة التي لم تسلم من كيد الاقلام المأجورة و مكر اهل البدع و الانحراف الذين يحاولون خلط الاوراق و تغيب الحقيقة عن اذهان البشرية كي يختلط عليها الحابل بالنابل فلا تستطيع التمييز بين الصحابي و بين التكفيري فيكون الكل مشمول بخانة الصحابة وبذلك يتم تشويه الصورة المشرقة لحقيقة معنى الصحابي وهذا ما نراه عند شيخ الاسلام ابن تيمية وقد جعل من الامويين و المروانيين في عِداد الصحابة رغم ورود الادلة القاطعة على لعنهم و وصفهم بالشجرة الملعونة وعلى لسان رسول الله (صلى الله عليه و آله و سلم ) و ام المؤمنين السيد عائشة و الخلفاء الراشدين امثال ابي بكر و عمر ( رضي الله عنهما اجمعين ) ففي رواية الرازي عن ابن عباس أنه قال : 

(( ورأى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في المنام أنّ ولد مروان يتداولون منبره، فقص رؤياه على أبي بكر وعمر وقد خلا في بيته معهما، فلما تفرقوا سمع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الحَكَم يُخبر برؤيا رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم فاشتد ذلك عليه واتّهم عمر في إفشاء سره ثم ظَهَر أنّ الحَكَم كان يستمع إليهم فَنَفاه رسول الله )) .

 فعلى على هذا الاساس فإن خط الصحابة هو غير خط التكفيرين فالنبي قد خص ابي بكر و عمر ( رضي الله عنهما ) بقصه رؤياه عليهما في بيته في حين أنه لعن و نفى الحكم لفعله القبيح بهتكه ستر و عرض النبي ، وكذلك ما ورد بحقه على لسان أم المؤمنين عائشة ( رضي الله عنها ) عندما قالت لمروان)) لعن الله أباك وأنت صلبه، فأنت بعض من لعنة الله )) وبعد هذه الادلة فإن التيمية و أئمَّتهم و شيوخهم يعدُون الامويين و المروانيين من ولاة الامر ومن الخلفاء و من الصحابة وهذا ما ينافي رواية الرازي اعلاه وهنا نستذكر قول المرجع الصرخي الحسني ما قاله في هذا الخصوص : ((لاحظ عندي الصحابة أبو بكر وعمر، وعندي الحكم وآل الحكم وآل مروان، عندي بنو أمية، لاحظ عندي خط الصحابة الذين خصهم النبي هنا، أسر لهم النبي الأمر، قصّ لهم رؤياه، وقد خلا بهم في بيته .

إذن هذا الذي نريد أن نشير إليه دائمًا، يوجد خط صحابة غير خط المروانيين، غير خط الأمويين، غير خط التكفير والداعشية والمارقة والنواصب، هذا خط وهذا خط، علينا يجب أن نلتفت إلى هذا )) مقتبس من المحاضرة (5) لبحث ( وقفات مع التوحيد التيمي الجسمي الاسطوري ) في 9/12/2016 

فالقران الكريم أثبت أنه من غير الممكن الجمع و المساواة بين الاعمى و البصير او بين الظلمات و النور فكيف غابت تلك الادلة عن التيمية فاعتبروا الحكام الامويين و المروانين من الولاة المفترضي الطاعة رغم ما اشيع عنهم من انتهاك صارخ لحقوق العباد و السماء وعلى حد سواء ؟! .


تنويه : المقالة تُعبر عن وجهة نظر كاتبها  .







0 التعليقات: