أخر الأخبار

.

المعتصمون في محافظات صلاح الدين والموصل وديالى يخلون ساحات الاعتصام ويتوجهون الى الحويجة


المعتصمون في محافظات صلاح الدين والموصل وديالى يخلون ساحات الاعتصام ويتوجهون الى الحويجة


عراق العروبة
الموصل / بعقوبة / سامراء - العباسية نيوز


بدأ المعتصمون في ساحات الاعتصام في مدن وأقضية محافظات الموصل والأنبار وديالى وصلاح الدين باخلاء الساحات والاستعداد للتوجه الى الحويجة لتقديم الدعم الى أهلها الذين تعرضوا اليوم الى مجزرة قامت بها قوات المالكي وأدت الى استشهاد واصابة المئات من ابناء المدينة المحاصرة.

ففي مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين، انطلقت نداءات من المساجد والجوامع عبر مكبرات الصوت المعتصمين إلى ترك ساحات الاعتصام والتوجه لقضاء الحويجة لنصرة المعتصمين، وفيما فرضت القوات الامنية حظرا للتجوال في عموم مناطق المدينة وقطعت الطريق الرابط بين محافظتي صلاح الدين وكركوك، في حين أعلن معتصمو سامراء عن عقد اجتماع عاجل بعد ظهر اليوم، لاتخاذ موقف موحد من عملية اقتحام ساحة اعتصام الحويجة.

وذكر مراسل (العباسية نيوز) في تكريت ان الالاف من ابناء المدينة بدأوا بترك ساحات الاعتصام والتوجه إلى الحويجة لنصرة المعتصمين الذين تعرضوا الى هجوم وحشي من القوات الامنية.

وأضاف المراسل أن القوات الامنية قامت على اثر تلك الدعوات بفرض حظر للتجوال على الاشخاص والسيارات وجميع انواع الدراجات، وقطعت جسر الشرقاط المؤدي إلى قضاء الحويجة لمنع عبور اهالي محافظة صلاح الدين إلى قضاء الحويجة.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم معتصمي سامراء الشيخ ناجح الميزان في حديث الى ان "اجتماعا سيعقد، بعد ظهر اليوم، لاتخاذ موقف مشترك في محافظة صلاح الدين بخصوص قضية الحويجة.

وفي محافظة ديالى، ذكر مراسل (العباسية نيوز) ان الالاف من ابناء اقضية بعقوبة والمقدادية وبلدروز وبهرز ونواحي مندلي وجلولاء وبني سعد ومدن اخرى بدأوا بالتوجه الى محافظة كركوك للالتحاق بمدينة (الحويجة) وتقديم الدعم لها.

وفي الموصل بدأ الالاف من المتظاهرين والمعتصمين بمغادرة ساحات الاعتصام استعداداً للتوجه الى الحويجة، في وقت هددت قيادة عمليات الانبار والشرطة الاتحادية اصحاب وسائقي سيارات النقل في المحافظة بعقوبات سحب رخص سوقهم ومنع مركباتهم من العمل في حال نقلهم المتظاهرين او التوجه الى الحويجة.

0 التعليقات: