أخر الأخبار

.

بيان لفصائل المقاومة العراقية بخصوص احداث الحويجة


بيان لفصائل المقاومة العراقية بخصوص احداث الحويجة


عراق العروبة




"بيان"

بخصوص الاعدامات والاعتداءات الحكومية ومليشياتها الطائفية على أهلنا في الحويجة.



قال نبينا صلى الله عليه سلم(من قتل دون ماله فهو شهيد ومن قتل دون أهله أو دون دمه أو دون دينه فهو شهيد)

تحية الخلود الى أرواح شهدائنا في الحويجة الصابرة ..
تحية الشرف والعزة الى ابناء المقاومة العراقية البطلة بجميع فصائلهم ..
... تحية الاجلال الى العلماء، وشيوخ العشائر، وشباب الثورة، وجميع ابناء شعبنا المؤيدين والمساندين للتظاهرات والاعتصامات في مناطق العراق كافة، وفي الداخل والخارج..

لقد تعرضت مدينة الحويجة خلال الايام الماضية الى سلسلة من الاعتداءات والمضايقات من قبل مليشيات المالكي الطائفية بمختلف اسمائها، وفي فجر اليوم –الثلاثاء- الموافق (23/ 4/ 2013) قامت الحكومة الطائفية بشن حملة عسكرية مدعومة بالطائرات، إعتدت فيها على المعتصمين السلميين في ساحة "الشرف"، فذهب ضحيتها أكثر من 250 ما بين شهيد وجريح، ولدينا معلومات تؤكد أنَّ هذه القوات قامت بالإجهاز على الجرحى.

إنَّ استهداف الحويجة من قبل عصابات المالكي الاجرامية هو بالون اختبارلكل ساحات الاعتصامات في المحافظات المنفضة،لذلك ينبغي ان يكون الرد سريعا وشاملا ومن قبل الجميع.

كما أنَّ هذه الحملة تأتي ضمن سلسلة الإرهاب الحكومي المنظم والممنهج في إستهداف اهل السنة، فلم يسلم منها احد حتى المتظاهرون السلميون المنادون بالحقوق والحرية في ساحات الاعتصام كافة، بعد مداهمات وتفجيرات واعتقالات وتنفيذ احكام الإعدام الطائفية والظالمة بحق معتقلي اهل السنة، في ظل دستور غائب وقضاء مسيس.

ورغم كل سياسة ضبط النفس والعض على الجراح الذي تحلّت بها المقاومة العراقية والعشائر السنِّية، الا ان المالكي ومليشياته الطائفية ما زالوا في غيهم وعدوانهم، حتى ما عاد في القوس منزع.

فإن المقاومة العراقية إذ تستنكر وتدين الاعتداء على أهلنا في الحويجة وجميع المناطق الامنة وساحات الإعتصام والتظاهر، فإنها تعلن عن قيامها باستهداف جميع القوات المعتدية، وترد عليها بكافة الوسائل التي تضمن سلامة وأمن المواطنين والمتظاهرين السلميين.

وندعو أهلنا وإخواننا في كافة الميداين توخي الحيطة والحذر، والإستعداد والأخذ بخيار المقاومة المسلحة كحل لا بد منه في حماية انفسهم ومناطقهم، كما ندعوهم الى مساندة ونصرة اخوانهم في مدينة الحويجة.

كما إنَّنا في الوقت ذاته ندعوا جميع العشائر والمرجعيات والقوى إتخاذ موقف حقيقي وجدِّي إزاء ما يتعرض له اهل السنة، وعليهم مساندة إخوانهم والوقوف بوجه الممارسات الطائفية الحكومية، للحيلولة دون جر العراق الى حافات خطيرة يخسر فيها الجميع.

ونطالب المجتمع العربي والدولي، بدولهم ومنظماتهم؛بكسر الصمت وأخذ دورهم في إيقاف نزيف أبناء الشعب العراقي، والوقوف بوجه الممارسات الطائفية للمالكي وحكومته.



فصائل المقاومة العراقية الموقعة:

1. جبهة تحرير وانقاذ العراق.
2. المجلس السياسي للمقاومة العراقية.
3. جبهة الجهاد والتغيير.
4. القيادة العامة للقوات المسلحة.
5. كتائب جيش المرابطين.

12/ جمادي الثاني / 1434

0 التعليقات: