أخر الأخبار

.

تسمم المئات بسبب المياه الملوثة بالبصرة


تسمم المئات بسبب المياه الملوثة بالبصرة


عراق العروبة



كشفت شعبة الرقابة الصحية في دائرة صحة البصرة عن ارتفاع نسبة التلوث بمياه الإسالة في المحافظة بشكل كبير جداً، وقالت إن التلوث الكيميائي في مياه الإسالة بلغ 100%، والتلوث الجرثومي 50%، ما أدى إلى تسمم المئات من السكان الذين اكتظت بهم مستشفيات المحافظة خلال الأيام الماضية .

وتظهر صور ومقاطع فيديو انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي اكتظاظ المستشفيات بالمواطنين المصابين بالتسمم ، في وقت تعاني فيه تلك المستشفيات من نقص في الخدمات .

وقال أحد مواطني محافظة البصرة عمار الفيصلاوي، في اتصال هاتفي مع RT : "أصبت بالتسمم الثلاثاء الماضي، ثم ذهبت للمستشفى لتلقي العلاج فلم أجد أي مكان يسعني، اضطررت للبقاء جالساً على الأرض لساعات طويلة وأنا أتلوى حتى حصلت على مسكنات لم تنه التسمم" .

وأضاف : "لست وحدي أعاني من التسمم ، هناك أشخاص تسمموا من أقاربي وأصدقائي وجيراني ، وهناك المئات الذين رأيتهم في المستشفيات".

من جهتها أكدت النائبة السابقة عن محافظة البصرة، فاطمة الزركاني ، في حديثها لـRT "تلوث مياه المحافظة وامتناع السكان عن شربها"، فيما دعت الحكومة العراقية إلى "الإسراع في إنقاذ السكان من هذه الكارثة".

وفي تصريحات صحافية لوسائل إعلام محلية كشف عضو مجلس محافظة البصرة ، كريم شواك ، في وقت سابق من هذا الأسبوع ، عن إصابة أكثر من 4 آلاف مواطن بالإسهال بسبب المياه الملوثة .

هناك تعليق واحد:

  1. هذا فعل نظام ملالي ايران و اذنابها من خونة و عملاء متاسلمين و أحزاب دينية نتنة و دين الله منها براء.
    لقد سرق الغزاة و عملائهم نفط و موارد البصرة بل العراق كله و سرقوا ماء العراق و سمموا ولوثوا ما بقي منه بمواد كيميائية سامة انها حرب ابادة ضد شعبنا العراقي بالقتل و الغيلة والسم وبكل اصناف القتل و الغدر الحاقد اللئيم .
    بالله عليكم الا يذكركم هذا الجبان بابادة الهنود الحمر في أمريكا المجرمة فان لم ينهض شعبنا سيكون مصير الشعب العراقي مهدد بالابادة و لا يوجد حل اخر لهذه المحنة في العراق غير الثورة ضد الكيان الإيراني الصفوي اللئيم و احزابه الدينية الطائفية المجرمة العميلة المتأسلمة ظاهرا و المتشيطنة من ناحية التطبيق و العمل.

    ردحذف