أخر الأخبار

.

معتصمو سامراء: سنجعل العراق "بلا مالكي"

معتصمو سامراء: سنجعل العراق "بلا مالكي"


عراق العروبة



أعلن معتصمو مدينة سامراء أنهم عازمون على جعل العراق "بلا مالكى"، فى إشارة إلى رئيس الحكومة نورى المالكى، وكشفوا عن تشكيل "قوة عشائرية" فى المدينة لتحقيق مطالبهم .

وقال إمام مسجد "سامراء" محمد طه السعدون، فى خطبة الجمعة اليوم أمام آلاف المصلين فى جمعة "حرق المطالب": "فى حال لم يرحل المالكى ونستبدله بحاكم يوافق عليه أهل السنة، فسنحكم نحن السنة أنفسنا بأنفسنا".

وأشار السعدون إلى أنهم لم يعودوا يعولون على المالكى فى تنفيذ مطالب المعتصمين التى مضى عليها أربعة أشهر، واتهم المالكى بأنه لم يترك طريقًا للأذى إلا سلكه ولم يشع الأمان ولم يحافظ على الأموال ولا صان الأعراض وضاعت فى سياسته جميع الحلول فى النهاية .

وشدد إمام مسجد "سامراء" على ضرورة القصاص من مرتكبى مجزرة "الحويجة"، ودعا قادة اللجان الشعبية فى المحافظات الست المنتفضة إلى الاجتماع فى سامراء للتشاور .

وأكد السعدون على أهمية قيام عشائر محافظة صلاح الدين (شمال البلاد) بتوحيد الصفوف والالتفاف حول المراجع السياسية والدينية وعدم التقاعس فى مواجهة التحديات .

وقام المعتصمون بحرق مطالبهم، وشددوا على أن هجوم الجيش "باسم الدولة" على ساحة اعتصام الحويجة أمر لا يمكن السكوت عليه، ورددوا هتافات تطالب المالكى بالرحيل .

0 التعليقات: